حقوق السادات تدشن «العيادة القانونية» لتثقيف طلاب الجامعة  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 دشنت اليوم كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات مايعرف بمفهوم «العيادة القانونية» والتى تشمل إجراء مقابلات شخصية لطلاب الفرق الدراسيه تحت رعاية أ.د.سحر عبد الستار أمام عميدة الكلية.

 

وقالت د.«إمام» إن الهدف من ذلك هو تعزيز الجانب التطبيقي لطلبة الكلية والارتقاء بهم بهدف مساعدة الفئات المهمشة في المجتمع  من خلال استقبال قضاياهم وتحويلها للمختصين وتقديم الاستشارات القانونية لهم، والمساعدة في عمل الأنشطة اللامنهجية المتصلة بمؤسسات المجتمع المدني.

 

وأوضح الدكتور عادل محمود عمار مدير العيادة القانونية بحقوق السادات أن فكرة تدشين العيادة القانونية أنما تهدف لخدمة جميع شرائح المجتمع لاسيما البسطاء منهم  من خلال تقديم الاستشارات القانونية والمتابعة معهم. 

 

وأضاف د.«عمار» أن هذه العيادة سيكون لها دور كبير في خدمة طلبة القانون عبر تدريبهم وتطوير قدراتهم وأدائهم المهنى فضلا عن تشجيعهم لإطلاق مبادرات تخدم المجتمع فضلا عن ثقلهم بالمهارات القانونية التي تؤهلهم للعمل بكفاءة فى مجال المحاماه. 

 

وألمح د."عمار" إلى أن مشاركة طلبة كلية الحقوق في تلك العيادات القانونية سيكون له أكبر الأثر فى إتقان المفاهيم القانونية من خلال التطبيق العملى بمزيد من الاحتكاك مع جميع الأطراف من موكلين وشهود وخبراء وخصوم بالإضافة للنيابات العامٌة والقضاة.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة القانونية تهدف إلى تدعيم النشاط البحثى ومهارات التعامل والتفكير النقدي للطلاب عبر احتكاكهم العملى  بمجموعة من الخبراء القانونيين. 

 

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير الاحياء وتقديم الخدمات